رحلة حيدر نبي ومغارة تشال في طرابزون

رحلة حيدر نبي ومغارة تشال في طرابزون

اذا كنت تبحث عن تجربة روحانية وتاريخية فريدة من نوعها، فإن رحلة حيدر نبي هي الخيار المثالي.
وسأقدم بين يديك هذا المقال الذي سيمنحك كل ماتحتاجه من معلومات حول رحلة حيدر نبي طرابزون فقط تابع معي.

رحلة حيدر نبي

رحلة حيدر نبي ومغارة تشال:

توفر لك شركة تريباتي رحلة حيدر نبي من طرابزون وتكون بسيارة خاصة، سيارة فان سياحي أو باص بحسب عدد أفراد اسرتك، وهي مكان رائع للقيام برحلات سياحية في طرابزون.

ستزور فيها اجمل الاماكن:

  1. مرتفعات حيدرنبي
  2. مغارة تشال
  3. شلال بجانب المغارة
  4. ساحل اكشبات أو بحيرة سيرا ليك

وسأشرح لك كيف ستكون النشاطات هيا لنرى ذلك معا.

مغارة تشال:

وهي مغارة طويلة جدا مغارة وتكتب بالتركية Çal Mağarası وهي مغارة جميلة في قرية تشال تمتد داخل أحد الجبال وتعتبر ثاني أطول مغارات العالم حيث يقدر طول الممرات التي تم اكتشافها في المغارة بـ 8 كم، ويعتبر الهواء فيها نظيفاً جدا ورطباً.

يصل ارتفاعها لحوالي 1050 متر فوق مستوى سطح البحر، ويصل عمقها لأكثر من 150 متر، ويُقدر طول الممرات فيها بـ8 كم، وهو طول ممتاز اي أنها طويلة كفاية ولذلك يُسمح للزوار بالتجول في مسافة 1 كم الأولى من مغارة تشال.

مغارة تشال

ستنبهر كثيرًا برؤية الصخور الكلسية الموجودة فيها، وكذلك الينابيع والممرات المائية، والصواعد والهوابط التي تملأها،كما يوجد شلالات رائعة هناك، ويوجد أيضًا مجرى هوائي مفيد لمرضى الربو، ومقهى، ومن هناك ستشاهد إطلالة ولا أجمل لجبال طرابزون العالية.
ولو سألتني شخصياً أنصحك بأن لا تفوِّت على نفسك مثل هذه الرحلة رحلة حيدر نبي الشيقة.

مغارة تشال

ساحل اكشبات أو بحيرة سيرا ليك:

وبعد الخروج من مغارة تشال سنتوجه بكم إلى ساحل اكشبات المدهش لنكمل رحلة حيدر نبي الممتعة,، اعدك بأنك ستقضي وقتًا مسليًا هناك وأنت تتنزه بجانب البحر بزرقته الفاتنة وأمواجه تتراطم من حولك فتنسيك همومك وأحزانك، فبإمكانك المشي هناك على الشاطئ والتأمل كما يمكنك لو رغبت الاستمتاع بركوب القوارب والدراجات الهوائية الموجودة هناك وهذا من أحب الفعاليات لدي ولنرى لو كنت أيضا تفضل ذلك (؛ وكذلك بامكانك صيد الأسماك، كما يوجد هناك عدد من المطاعم والمحلات والألعاب للاطفال الصغار أيضًا تعتبر رحلة حيدر نبي من أمتع الرحلات على الاطلاق.

ساحل اكشبات أو بحيرة سيرا ليك

ساحل اكشبات  يعد واحد من أجمل المناطق الساحلية القريبة من طرابزون، وأحد الأماكن المهمة في منطقة شرق البحر الأسود، يوجد بها مرسى يخوت، حيث يمكنك استئجار قارب والانطلاق في رحلة بحرية ممتعة، ويوجد عدة شواطئ توفر لزوارها فرصة الاستمتاع بالسباحة وكثير من الأنشطة المسلية وهو من اهم الأماكن للزيارة في رحلة حيدر نبي.

كما تحتوي على مجموعة رائعة من المطاعم والمقاهي المطلة على البحر، ومحلات للتسوق ايضا.

لماذا ازور منطقة اكشبات؟

تحظى اكشبات على اجمل الشواطئ في تركيا بسبب جمال مياه البحرالاسود الصافية, بالإضافة لأن المنطقة تهتم للغاية بكل مايمكن ان يحتاج السائح مثل المطاعم والمقاهي والاماكن المخصصة للاطفال للعب, بالإضافة لفنادق تطل على البحر, فاذا قررتوا قضاء رحلتكم في المنطقة,فأن المنطقة لا تبعد كثيراً عن طرابزون وعن المركز وعن معالم سياحية اخرى لذلك يمكنكم زيارة اكثر من مكان سياحي بعد الانتهاء من جولة اكشبات
منطقة اكشبات رغم انها تعتبر منطقة سياحة الا ان الاسعار المنتجات فيها تعتبر معقولة للقيام ب رحلة حيدر نبي.

شاهد أيضا: رحلة أوزونجول في طرابزون.

ساحل اكشبات

تناول الغداء:

بعد هذه الفعاليات الممتعة في رحلة حيدر نبي والقيام بالنشاطات التي تحدثت عنها قبل قليل، أستطيع أن أقول أنك بالتأكيد ستكون شعرت بالجوع، لذا سنأخذ بيدك لتناول وجبة لذيذة من المطبخ التركي في واحد من أفضل المطاعم في طرابزون، وهو مطعم سيران تيبي الريفي، حيث تعاملهم محترم ويهتمون بالضيوف.
وبعد تناولك لوجبتك (وبالعافية سلفًا )

سنأخذك لزيارة بحيرة سيرا جول الساحرة، حيث تحفها الجبال من كل الجهات مشكلة لوحة كأم تضم ابنها فهي بحيرة جميلة جدا مثيرة للدهشة أنصحك كثيرا برؤيتها، وخاصة أنك ستتمكن من إطعام الحيوانات الاليفة هناك كالبط مثلا وبامكانك التجديف هناك،وهي تعد من أجمل البحيرات الموجودة في طرابزون وتركيا بشكل عام وهي تميز رحلة حيدر نبي.
وبعد ذلك سنصطحبك الى الفندق كي ترتاح بعد يومٍ طويل مفعم بالمتعة والمرح.😇

والان اسمح لي أن اجيبك على اهم واشهر الاسئلة التي يسألها السائح:

ماهو سبب تسمية حيدر نبي بهذا الاسم؟

تُعرف في اللغة التركية بـ hıdırnebi yaylası (خضر نبي)
وهناك روايتين لسبب تسميها بهذا الاسم الأولى تقول:
نسبة إلى الخضر عليه السلام، يقال أنه كان متواجدًا في هذا المكان، وترجمها العرب لاسم “حيدر نبي”.
والثانية تقول: بأن حيدر نبي كان عالماً وشاعراً كردياً، ويعتبر واحداً من أهم الشخصيات الثقافية في تاريخ كردستان تركيا.
وقد زار طرابزون في عام 1847م، وترك وراءه آثاراً كثيرة وذكريات جميلة.
ويمكن للزوار اليوم اتباع خطوات حيدر نبي وزيارة الأماكن التي زارها خلال رحلته في طرابزون.

برأيك اي الروايتين اقرب للحقيقة أخبرني ذلك في تعليق لو أحببت.

شاهد أيضا: رحلة مرتفعات ايدر تركيا. 

ماذا تنتظر احجز رحلتك معنا رحلة حيدر نبي بأسعار مخفضة.

كم تبعد حيدر نبي عن أوزنجول؟

تقع قرية حيدر نبي على بعد 133 كم من اوزنجول، أي ما يقرب من ساعتين وربع بالسيارة.
للوصول إلى حيدر نبي من أوزنجول، يمكن ركوب سيارة أجرة إلى كايكارا، ثم ركوب الحافلة إلى اكشبات، ثم ركوب سيارة أجرة مرة أخرى للوصول للمرتفعات، وتستغرق الرحلة ما يقرب من ساعتين ونصف.

كم تبعد حيدر نبي عن طرابزون؟

المسافة بين طرابزون و حيدر نبي 35 كم من وسط طرابزون، أي ما يقرب من ساعة بالسيارة، وحوالي 40 كم من المطار.
ولكي تتمكن من الوصول إليها، يمكن ركوب الحافلة من طرابزون إلى اكشبات، ثم ركوب سيارة أجرة إلى حيدر نبي، وتستغرق الرحلة 50 دقيقة، كما يمكن الوصول إليها بالسيارة.

ولأن طريق رحلة حيدر نبي مليء بالمناظر الخلابة، ستمر على عدة قرى صغيرة ستجذبك بما تحمله من هدوء وبساطة وجمال يميز الريف التركي.
إلا أنه لا يُنصح بالقيادة من طرابزون إلى حيدر نبي، فالأمر يحتاج إلى الحذر قليلًا، لأن الطريق ضيق ويعتبر وعر قليلا، وأحيانًا تصادفك غيوم وضباب يحجب الرؤية، ولذلك بدلاً من اضاعة وقتك بالتركيز على القيادة في الطريق, تستطيع ان تستقل سيارة بسائق خاص متمرس ويعرف الطرقات جيداً بتفاصيلها، وانت تستمتع برحلة حيدر نبي وبطريقك إليها بدون منغصات أو ازعاجات.

ولذلك يمكنك استئجار سيارة مع سائق في طرابزون للقيام ب رحلة حيدر نبي، فهي وسيلة مريحة وسهلة، كما أخبرتك سابقاً.

هل تنصحني ب رحلة حيدر نبي وهل تستحق الزيارة فعلاً؟

رحلة حيدر نبي من أجمل وأروع الرحلات التي ممكن لك القيام بها، عدا المناظر الطبيعية التي تسحر و تأخذُ اللب، أيضاً فيها روحانيات والعديد من المعالم الدينية والتاريخية في طرابزون، وإن كنت ستصرف مالك للسياحة فاصرفه على شيء يستحق فعلاً ك رحلة حيدر نبي الشيِّقة، ويجب الإشارة الى ان طرابزون تتميز بمناخها المعتدل طوال العام، حيث تصل درجة الحرارة في الصيف الى حوالي 25 درجة مئوية، في حين تنخفض في الشتاء الى حوالي 5 درجات مئوية، مما يجعلها وجهة مثالية للسياحة بجميع رحلاتها على مدار العام.
ويتوفر في الرحلات عامة و في رحلة حيدر نبي خاصة العديد من الفنادق والشقق المفروشة التي توفر الراحة والرفاهية للزوار، كما تتوفر العديد من المطاعم والمقاهي التي تقدم الأطباق التركية اللذيذة، مثل الكباب والباشكا وغيرها، بالإضافة إلى المأكولات البحرية الطازجة التي تعتبر من بين أشهر الأطعمة هناك.
وفي النهاية، تعد رحلة حيدر نبي في طرابزون تجربة لا تُنسى لكل من يهوى التاريخ والثقافة والطبيعة، وتوفر المدينة العديد من الأنشطة والأماكن السياحية التي يمكن الاستمتاع بها خلال الزيارة. لذلك، إذا كنت تخطط لرحلة إلى تركيا في المستقبل، فلا تتردد في زيارة مدينة طرابزون و القيام ب رحلة حيدر نبي واستكشاف جمالها وتاريخها الغني.

شاهد المزيد من الصور حول رحلة حيدر نبي.

لحجز رحلتك رحلة حيدر نبي بأنسب الأسعار لا تتردد بالنقر على الرقم, ونقدم لك أيضا خدمة المساعدة في حجز افضل الفنادق لكم للاستفسار أكثر تواصل معنا.

الخاتمة:

اذا اعجبك المقال واستفدت منه اترك لي تعليقا.

واذا كان لديك اي سؤال او استفسار اكتبه لي وسيتم الرد عليه بالتأكيد.

شكرا لك ودمت بخير.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

Leave A Comment