رحلة دير سوميلا

رحلة دير سوميلا

استكشف جمال الطبيعة واستمتع بالرفاهية في واحدة من أجمل المناطق السياحية في العالم! احجز الآن الى رحلة دير سوميلا مع شركة تريباتي واستعد لتجربة لا تنسى.

رحلة دير سوميلا في طرابزون

اذا كنت تبحث عن تجربة روحانية وتاريخية فريدة من نوعها، فإن رحلة دير سوميلا هي الخيار المثالي. يقع دير سوميلا في منطقة البحر الأسود في تركيا، ويتمتع بإطلالات خلابة على الجبال والغابات المحيطة به.

رحلة دير سوميلا.

توفر لك شركة تريباتي رحلاتي رحلة دير سوميلا عن طريق سائق خاص بسيارة خاصة بما يناسب عدد افراد عائلتك.

ستتعرف في هذه المقالة عن الاماكن التي ستزورها في رحلة دير سوميلا، بالاضافة الى الاجابة عن بعض الاسئلة عن المسافات وافضل اوقات الزيارة وكذلك معلومات عن دير سوميلا.

ماهي الأماكن التي ستزورها في رحلة دير سوميلا مع شركة تريباتي؟

  1. وادي ألتندرى
  2. دير سوميلا
  3. مرتفعات زيغانا
  4. مطعم زيتاش
  5. قرية همسي كوي مطعم تشنار للمهلبية
  6. فورم مول

ستأخذك رحلة دير سوميلا طرابزون تركيا التي تعتبر من أجمل مناطق الشمال التركي لتتعرف على هذه المنطقة المدهشة, تتوفر رحلات يومية مع شركة تريباتي منها رحلة دير سوميلا من مختلف المدن في تركيا، بما في ذلك اسطنبول وأنطاليا وبورصة. كما يمكن للزوار الحجز في الفنادق المحيطة بالمنطقة والاستمتاع بعطلة ممتعة وروحانية في قلب الطبيعة.

لا يمكن وصف الجمال الطبيعي والتاريخي في رحلة دير سوميلا بالكلمات، ولكن يمكن القول بأنها تجربة لا تنسى للزوار الذين يبحثون عن التواصل مع التراث الثقافي والروحي لتركيا.

1.وادي التندرا:

اول محطة في رحلة دير سوميلا سيكون وادي التندرا,سنأخذك اولا الى وادي التندرا، بمنظره المهيب واطلالته الساحرة، وستستمتع بإطلالات الشلالات والأشجار الخضراء الوارفة وكأنك في قطعة من الجنة مع أماكن كثيرة للجلوس والتمتع بهذه المناظر التي تعيد الروح للجسد.

حديقة وادي التندرا

2.دير سوميلا 

وثاني محطة في رحلة دير سوميلا بعد وادي ألتندرى سنذهب الى دير سوميلا، وهو عبارة عن دير تم حفره في الصخور والجبال،فور رؤيتك له سيدهشك فن الهندسة المعمارية الرائعة، وكذلك يوجد العديد من اللوحات الجدارية المزخرفة، بالإضافة الى وجود عدد من المصليات وغرف الدراسة ومطابخ ومكاتب انه مصمم بشكل مثير جدا وسيعجبك كثيراً.

للحجز الى رحلة دير سوميلا لا تتردد بالتواصل معنا للاستفسار.

3.مرتفعات زيغانا

وبعد رحلة دير سوميلا سننطلق الى زيارة مرتفعات زيغانا طرابزون، وهي خيار مثالي للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة، وشحن كميات كبيرة من الطاقة للعودة للحياة الرتيبة بهمة عالية، حيث المناظر الطبيعية تفوق الخيال الخضار في كل بقعة من حولك واصوات الطيور البديعة مع أنفاس الطبيعة يعيد اليك المرح بعد تعب طويل، تشعر وانت في تلك المرتفعات بخفةٍ منعشة، كأنك غيمة من الغيوم المحلقة.
انصحك كثيراً بأن تقوم ب رحلة دير سوميلا ولن تكون من النادمين.
وطبعا يمكنك زيارتها في كلا الفصلين صيف وشتاء ولذلك تواصل معنا لمعرفة تفاصيل ذلك.

4.مطعم ريتاش 

وبالتأكيد بعد رؤية هذه المناظر المفعمة بالحياة والمرح في رحلة دير سوميلا، لابد وأنك ستشعر بالجوع، حيث هناك دراسات علمية تفيد بأن المزاج الحسن والمناظر المريحة تزيد من فتح الشهية، ((مارأيك بهذه المعلومة؟ معلومة عظيمة أليس كذلك D: ، حسناً بالغتُ قليلاً اعرف ذلك (: )) ولذلك سنصطحبك لمطعم زيتاش، لتتناول أطيب الأطعمة اللذيذة وأنت مرمياً بين أحضان الطبيعة.
إنها حقاً لحظات تستحقها فلا تبخل على نفسك بالقيام ب رحلة دير سوميلا.

5.قرية همسي كوي مطعم المهلبية 

والآن السؤال الشهير في رحلة دير سوميلا بعد الأكل الى ماذا نحتاج؟ الى التحلية طبعاً D:
ولذلك خذها مني لن تجد ألذ من طبق “مهلبية” أو كما تسمى أيضاً الرز بحليب، أحد الأطباق المفضلة لدي جداً ومتأكد بأنك ستحبها أكثر في قرية همسي كوي، وهي قرية رائعة، ستذكرك بحياة أفلام الكرتون التي كنا نشاهدها في الصغر، حيث الحياة الريفية الدافئة،البسيطة والجميلة في آنٍ واحد،والهدوء الذي يبعث على الاسترخاء ويمدك بطاقة رهيبة بنفس الوقت, وهي من اهم الفعاليات في رحلة دير سوميلا.

رحلة دير سوميلا

6.فورم مول

وأخيراً وليس آخرا سنأتي بكم الى مول فوروم، لتتمكن من التسوق لو رغبت بذلك، وخاصة النساء (؛وسيمكنكم التسوق بشكل ممتع حيث تتوفر مجموعات كبيرة من الماركات العالمية والتركية الشهيرة، وبإمكانكم التسوق من حيث يناسبكم.

وإن لم تكن ترغب بالتسوق بإمكانك الاستمتاع بالمرافق الترفيهية الأخرى حيث يوجد سينما، وصالة بولينج،وقاعات للتزلج على الجليد،والأوروبية، مع منارة مثيرة للإعجاب في واجهة المبنى، ويضم وان كنت تصطحب معك اطفالك فهناك مناطق مخصصة عدد من للعب الأطفال الصغار، بالإضافة الى عدد من المقاهي وأيضاً المطاعم, ستكون محطة لطيفة في رحلة دير سوميلا.

ماذا تنتظر احجز الى رحلة دير سوميلا معنا الآن.

فوروم مول

كم يبعد دير سوميلا عن طرابزون؟

وهو أحد أكثر الأسئلة الشهيرة التي يسألها السائح.
يقع دير سوميلا على بعد حوالي 46 كم من طرابزون، أي ما يقرب من 55 دقيقة بالسيارة، و17 كم من قرية ماتشكا.

وأنصحك بأن تستقل سيارة خاصة لضمان راحة بالك، حيث لايوجد مواصلات عامة.

معلومات مهمة عن دير سوميلا:

1.تاريخ دير سوميلا

يعود تاريخ دير سوميلا إلى القرن الرابع عشر، ويشتهر بتماثيله المذهلة والرسومات الجدارية والأيقونات الدينية.
يتميز الدير بشكله الهندسي المعماري المتميز واللوحات الفنية الرائعة التي تزين جدرانه، يمكن للزوار الاستمتاع بجولة في الدير والتعرف على تاريخه وثقافته، ويمكنهم أيضًا الاسترخاء في الحدائق الخلابة المحيطة بالدير اثناء قيامكم ب رحلة دير سوميلا والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما يمكن للزوار أيضاً التسوق في الأسواق التقليدية المحيطة بالمنطقة وتذوق المأكولات المحلية الشهية,وكل هذا يشجع للقيام ب رحلة دير سوميلا.

رحلة دير سوميلا

2. هل يستحق جمال طبيعة دير سوميلا زيارتك؟

تتوفر رحلات يومية إلى دير سوميلا من مختلف المدن في تركيا، بما في ذلك اسطنبول وأنطاليا وبورصة. كما يمكن للزوار الحجز في الفنادق المحيطة بالمنطقة والاستمتاع بعطلة ممتعة وروحانية في قلب الطبيعة.

لا يمكن وصف الجمال الطبيعي والتاريخي لدير سوميلا بالكلمات، ولكن يمكن القول بأنها تجربة لا تنسى للزوار الذين يبحثون عن التواصل مع التراث الثقافي والروحي لتركيا. كما يمكن للزوار الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المثيرة في المنطقة المحيطة بدير سوميلا، مثل ركوب الأمواج والغطس وركوب الخيل ورحلات المشي في الطبيعة. كما يمكن للزوار الاستمتاع بركوب التلفريك الذي يوفر إطلالات مذهلة على المنطقة المحيطة بالدير.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالأنشطة الرياضية والترفيهية المختلفة في المنتجعات الصحية الموجودة في المنطقة، حيث يمكنهم الاسترخاء والاستمتاع بعلاجات السبا المختلفة والرفاهية الفاخرة.

برأيك الا يشجع كل ذلك للقيام ب رحلة دير سوميلا؟ ماذا تنتظر احجز الان على رحلة دير سوميلا.

3.هل موقع دير سوميلا يشجع على زيارتها؟

يقع دير سوميلا بالقرب من العديد من المعالم السياحية الشهيرة في تركيا، مثل مدينة إسطنبول ومدينة أنطاليا ومدينة بورصة، مما يمنح الزوار فرصة لاستكشاف المزيد من الأماكن السياحية الرائعة في تركيا, وهو سبب وجيه للقيام ب رحلة دير سوميلا.

ويجب الإشارة إلى أن دير سوميلا يقع في منطقة جبلية ويحتوي على العديد من الدرجات والممرات، لذلك يجب على الزوار الانتباه واتباع تعليمات السلامة اللازمة عند زيارة الدير.

يهمنا بالمقام الاول سلامتكم.

رحلة دير سوميلا

4.هل ستلبي دير سوميلا حاجتي في الهدوء والاسترخاء؟

توفر رحلة دير سوميلا تجربة فريدة من نوعها للزوار الذين يريدون الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بالهدوء والسكينة في الطبيعة الخلابة. وبفضل جمالها الطبيعي والتاريخي، فإن زيارة دير سوميلا ستبقى في ذاكرة الزوار إلى الأبد, اخبرني في تعليق الا يشجعك ذلك للقيام ب رحلة دير سوميلا؟

5.هل تحتوي دير سوميلا على أماكن تراثية وأثرية لعشاق التاريخ؟

يجب الإشارة إلى أن دير سوميلا يقع في منطقة تراثية مهمة وتحتوي على العديد من المعالم الأثرية والتاريخية، مثل الكنائس الصخرية والمعابد والأديرة والمقابر الأثرية والأبراج والحصون القديمة، مما يجعلها وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في رحلة دير سوميلا و استكشاف التاريخ والثقافة الغنية لتركيا.

ويعتبر دير سوميلا أيضًا موطنًا للعديد من الفعاليات الثقافية والفنية والموسيقية التي تقام على مدار العام، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالعروض المسرحية والموسيقية والفنية المختلفة في المنطقة, وهذا ماشجع الكثير منهم للقيام ب رحلة دير سوميلا.

لمشاهدة الزيد اضغط هنا.

في النهاية، فإن رحلة دير سوميلا تعد تجربة فريدة ولا تنسى للزوار الذين يريدون الاستمتاع بالجمال الطبيعي والتاريخي والثقافي في تركيا، وتعد وجهة مثالية للهروب من صخب المدينة وقضاء وقت ممتع في قلب الطبيعة الخلابة.

وانت تستحق هذه الرحلة لذلك لا تتردد بالتواصل معنا للاستفسار.

الخاتمة:

اذا اعجبك المقال واستفدت منه اترك لي تعليقا.

واذا كان لديك اي سؤال او استفسار اكتبه لي وسيتم الرد عليه بالتأكيد.

شكرا لك ودمت بخير.

[contact-form][contact-field label=”الاسم” type=”name” required=”true” /][contact-field label=”البريد الإلكتروني” type=”email” required=”true” /][contact-field label=”الموقع” type=”url” /][contact-field label=”رسالة” type=”textarea” /][/contact-form]

Leave A Comment